مملكة شباب المستقبل

مرحبا بك زائرنا الكريم تسعدنا زيارتك
نتمنى ان تنضم الى اسرتنا لتفيدنا بما عندك من ابداعات وتستفيد بما نقدمه من المعلومات و القضايا المختلفة
فلا تبخل علينا بجودك ايها الزائر
تحياااااااااتي لك
*********مديرة المنتدى *********
مملكة شباب المستقبل

نحن نتعلم من الماضي لنعيش الحاضر ونبني المستقبل 


    مشاكل العلماء بين العلم و الحاضر و المجهول

    شاطر

    ريهام
    عضو مميز
    عضو مميز

    العمر العمر : 15
    الموقع الموقع : مملكة شباب المستقبل
    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 02/07/2010
    عدد المساهمات عدد المساهمات : 308

    مشاكل العلماء بين العلم و الحاضر و المجهول

    مُساهمة  ريهام في الثلاثاء أغسطس 21 2012, 21:11

    انه من المستحيل تطبيق جميع النظريات في عالم الحقيقة و هذا غير معقول !!!
    منذ الأبد يريد الإنسان إن يفهم و إن يعمل ما يستطيع لمحاولة فهم المستقبل و معرفة ما هو المجهول و هذا مستحيل علينا جميعا.
    نحن حتى ألان مشاهدون و لسنا فعالون في هذا الكون العظيم.
    إن أقصى ارتفاع يستطيع إن يعيش علية الإنسان هو 4000 م و حتى هذا الارتفاع مستحيل العيش فيه فنحن ننظر إلى من يصعد إلى قمة جبل ( مونت افرست ) بانبهار و حتى هذا الإنسان لا يستطيع إن يبقى على هذه القمة لأكثر من نصف ساعة و هذه صعوبة شديدة .
    عندما تطير طائرة و عليها ركاب فان أقصى ارتفاع لها هو بين 12 كم و 13 كم.
    و عندما ننظر إلى الطائرات الحربية يجب إن يكون مع قائدها قناع أكسجين.
    لهذا فان كل هذا المناخ غير صالح لحياة الإنسان .
    فما بالك إذا كانت أحلامنا هي إن نعيش على القمر و المريخ !!!!!
    فهذا شبة مستحيل.
    فهل هي هذه الحياة و ما ثمنها و ما شكلها.
    عندما نقرا عن وجود ثروات طبيعية على سطح كوكب أو سطح قمرنا ... ما المقصود بذلك ؟؟؟
    هل لدينا الإمكانيات لنقلها إلى الأرض ؟؟؟؟
    انه حلم من الصعب تحقيقه.
    إن معجزات الله قريبة جدا منا.
    هذا الكون العظيم خلق لنشاهده فقط للاستعجاب و الانبهار و مشاهدة المعجزات الإلهية.
    مثلا:- خلقت الأرض و منها 75 % بحار و محيطات لكي يعملوا فقط على دوران الأرض حول نفسها 24 ساعة بالصبر و هذه معجزة لأنه بدون دوران الأرض لا توجد حياة.
    مثلا أخر:- ما نراه عندما ننظر الي القمر أنة وجه إنسان و لماذا هذا الوجه يضحك على سطح القمر و لا يبكى ؟ فهل كل هذا من صنع الطبيعة ؟
    تصور إن مدينة نيويورك أو طوكيو أو القاهرة أخذنا منها جميع البشر و استبدلناهم باى نوع أخر من الحيوانات مثلا الشمبانزى فكما يقول العلماء هو اقرب مخلوق إلى الإنسان فهل نؤمن إن 22 مليون شمبانزى في مدينة القاهرة سوف يتحركون بنظام بالشارع مثل الإنسان و يراعون آداب المرور مثلا إن الأفلام الخرافية التي أصبحت جميع و سائل الإعلام مليئة بها من مخلوقات غريبة الشكل الأنف بدل العين و المخ بدل الشعر و مهازل كبيرة المخلوقات التي تريد إن تستعمرنا و تغزو أرضنا هذه كلها خرافة إن الخالق سبحانه و تعالى خلق كل شئ و له ادراكة بالحياة و لكي يعيش بالأجواء المناسبة له
    نحن نجلس إمام التليفزيون و نرى ما يحدث على الأرض من حروب بشعة و نهب للثروات الطبيعية و القتل المروع و خطف الأطفال و انتهاك حرمات النساء و عدم الاهتمام بأرضنا و كأننا من كوكب أخر و كان هذا الكوكب لا يعنينا ما موقفنا من كل ما سبق أمام الله يوم الآخرة و عندما يذكرنا بماضينا أليست هذه ذكرى بشعة ؟
    هذا كله خرافة إن الله خلق العقل للإنسان فقط و هذا ليس اختيار الطبيعة.
    و لكن كلها خرافة . بعض هذه الأفكار جائتنى من ابحاثى العلمية منذ 30 عام أبحاث في الفيزياء و الكيمياء و الجينات و علوم المخ و الطب و فيزياء الكون و فيزياء الكم و الفيزياء الحيوية هذه الدراسات تسمى في العالم المتقدم ( جنرال ستادى ) فكل هذه العلوم أثبتت لي أنة يوجد خالق عظيم و ليس الكون من فعل الطبيعة .
    تفسير بسيط:-
    يوجد في الإنسان 70 تريليون خلية و كل خلية تعلم بالضبط ماذا تفعل و ما عدد الذرات الموجود أنها ليس لها حساب تقريبا مثل الكون فهذا عالم مجهول و لا نعلم بة شئ إلا الخالق العظيم .
    الرجاء على العلماء إن يصافحوا علماء الدين و يحدث بينهم سلام فغير ذلك يؤثر على تفكير و حياه و مشاعر الإنسان إن ذلك ليس ما يريده منا الخالق .
    يجب علينا زرع شجرة بين الإيمان و العلم لصالح الإنسان و الكون.
    في إحدى مقالاتي السابقة كنت أريد إن اثبت إن تكوين الذرة في الخلايا الجزئية عمل باهر لان كل خلية جزئية بالجسم لها عمل للسمع و البصر و التحرك و للأعضاء الداخلية للجسم و نعيد السؤال
    من يعطى الأوامر لهذه الذرة ؟؟؟؟
    هل تعلم انه يوجد 106 نوع من الذرة و هو تكوين ( البريودة سيتسم ) للذرات .
    وقفه للتفكير !!!!!!!!
    لماذا يحتاج الإنسان إلى 21 عاما ليكتمل تكوينه و يصبح أنسانا عاقلا بالغا.
    هل هذا الأمر صدفة أم إن له حسابات أخرى ؟
    لماذا كل هذه المدة الكبيرة إن كل الكائنات بالأرض لا تحتاج إلا إلى أشهر أو سنوات قليلة ليكتمل نموها فماذا قصد الخالق بذلك ؟؟؟؟
    انه إنسان و ليس حيوان يدرك و يفعل كل شئ بعقلانية و حسابيا و إنه مسئول عن هذه الأرض .


    لو أخذنا مثالاً مثل:- الشمس
    لماذا درجة حرارة الشمس و هذه إحدى المعجزات تتناسب مع حياتنا لأننا نعلم إن درجات الحرارة العالية لا تناسب النظام المتكون منة أجسادنا نحن البشر و حتى الحيوانات.
    هل تعلم اننى إذا ركبت أف 16 أسرع طائرة في العالم ما عدد السنوات التي احتاجها لأصل إلى منتصف الشمس ؟
    38 إلف سنة.
    إن بعض العلم بالشئ هو من أصعب مصاعب الجهل بالعلم .
    عندما ننظر إلى الشمس الحبيبة أنها قطعة مهولة من النار و قمرنا الحبيب صخر و جبال فقط لماذا نعلم هذا كله ؟؟؟؟
    لماذا لا تتركونا نحلم بالأمل و السعادة و نتمسك دائما بمحاولة معرفة المجهول و السحر و التنبؤات لكي اعلم المستقبل ؟؟؟
    ماذا تفعل أيها القارئ إذا علمت انك بعد 2 شهر سوف تمرض أو بعد 4 أشهر سوف تتعرض عائلتك لحادثة أو بعد 10 سنوات سوف تتوفى وأن يوم 21/12/2012 هي نهاية العالم كله لماذا كل هذا التهويل إن الله سبحانه و تعالى هو الوحيد الذي يعلم متى سوف تنتهي الحياة .
    صديقي القارئ....
    ما يسعدك إذا علمت إن 21/12/2012 نهاية العالم ؟
    هل ذكرت في الأديان و الكتب السماوية ؟
    طبعا لا
    و لكن تنبأ بها المفكر و القديس ( انسترداموس ) في القرون الوسطى
    في ذلك الوقت هل كان يعلم انسترداموس إن الإنسان سوف يركب الصاروخ و يذهب إلى الفضاء و يرى الكواكب و المدارات ؟؟؟؟؟
    طبعا لا .
    و أظن أنة إذا علم إن نبؤاتة 21/12/2012 هي نهاية العالم فما كان ليكتبها إن كل تنبؤات انسترداموس تصلح للوقت الذي كان يعيش فيه و تقدير هذه التنبؤات طبقا للزمن الذي كان يعيش فيه لماذا كل هذا الخوف الذي يجتاح العالم من هذه النبؤه ؟؟؟
    هل يريد العلماء إن نخاف من ماذا ؟؟ من نهاية العالم و الانفجار الكبير و الانفجار الصغير ؟ فلماذا كل هذا التهويل ؟؟؟
    بالنسبة إلى 21/12/2012 أنها ظاهرة تحدث كل 11 عام عندما تحدث تغيرات لسطح الشمس و يتغير الانفجار في الشمس و ترسل ألينا العواصف الاكرومغناطيس و الحرق بين الهيدروجين و الهليوم و هذا يؤثر على مناخ الشمس و الكواكب .
    إن المعجزات العلمية في الكتب السماوية مثل التنبؤات السابقة هي فقط للوقت الذي نعيش فيه طبقا لمعلوماتنا و إمكانياتنا و علومنا.
    إن القران العظيم و الكتب الدينية الأخرى لا تقدر بزمان و لا مكان و لا علم أنها دائما متجددة و تتناسب مع جميع الأزمان و العصور و الأوقات.
    إن تفسير الكتب الدينية بالعلم هو الإجابة الصحيحة و لكن ليس تفسير العلم بالكتب السماوية و هذا هو رائ الخاص.
    إن نظرتنا للعلم محدودة طبقا لما توصلنا إلية ألان و لكن المستقبل مع تطور العلم و التكنولوجي السريع ممكن إن تتغير جميع نظراتنا
    و ألان أنة حتى ألان لم يظهر جسم في المدار الكوني متجها ألينا فإذا كان فعلا في اصطدام بين كوكبنا و جسم أخر كان من المفروض إن يظهر هذا الجسم ألان اقل شئ على بعد مليار كم و إن نستطيع رصده و لكن للاطمئنان لم يظهر حتى ألان اى جسم .
    سونامى هي ظاهرة إن البراكين تحت الماء تفور فتقوم برفع الماء إلى اعلي مستوى و يحدث هيجان كبير جدا و هذه ظاهرة دائما ما تحدث لان كل الأرض مبنية على براكين .
    و لكن سبحان الله و تعالى يرحمنا جميعا من الأهوال و مع ذلك فلهذه البراكين فائدة عظيمة أنها تصنع الطاقة المغناطيسية تحت الأرض لتحمينا من جميع الأجسام القادمة من الفضاء إن هذه الطاقة المغناطيسية لا توجد باى كوكب أخر و هذه معجزه أخرى من معجزات الخالق .
    و لكن الله سبحانه و تعالى يحمينا دائما من هذه الصواعق إن الموجات الشمسية القاتلة تهبط من القطب الشمالي و القطب الجنوبي و نراها كل يوم .
    لماذا يحدث هذا لو كانت الطبيعة هي سيدة الموقف ؟
    إن الله سبحانه و تعالى يحمينا و هذه المناطق لا يسكن بها بشر لان درجة الحرارة بها هي 80 درجة تحت الصفر كل هذه معجزات هي من عند الله سبحانه و تعالى .
    إن انتهاء الكون و يوم الحساب لا يعلمها إلا الله سبحانه و تعالى و لكن هذه النشرات هي حيلة من حيل العلماء لكسب الأموال و تخويف الإنسان و أبعادة عن الخالق .
    صديقي القارئ
    لا تخف اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا و اعمل لأخرتك كأنك تموت غدا و ضع أمالك و ثقتك بالله سبحانه و تعالى و لا تحزن و لا تفقد الأمل طالما إن الله سبحانه و تعالى موجود و لا ينساك و لا تؤمن بمقالات و كلمات الخوف هذه التخويف و التهويل من صنع الإنسان و ليس صنع الخالق
    نحن البشر علينا دور كبير و عهد بيننا و بين الله إن نسلم هذه الأرض إلى أحفادنا سالمه مضيئة كما تسلمناها من أجدادنا من ألاف السنوات و هذا عهد بيننا و بين الله

    مع تحياتي

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10 2016, 23:20