مملكة شباب المستقبل

مرحبا بك زائرنا الكريم تسعدنا زيارتك
نتمنى ان تنضم الى اسرتنا لتفيدنا بما عندك من ابداعات وتستفيد بما نقدمه من المعلومات و القضايا المختلفة
فلا تبخل علينا بجودك ايها الزائر
تحياااااااااتي لك
*********مديرة المنتدى *********
مملكة شباب المستقبل

نحن نتعلم من الماضي لنعيش الحاضر ونبني المستقبل 


    لماذا تهاجر الطيور على شكل الرقم سبعه .... تعلم من الطير

    شاطر

    ريهام
    عضو مميز
    عضو مميز

    العمر العمر : 15
    الموقع الموقع : مملكة شباب المستقبل
    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 02/07/2010
    عدد المساهمات عدد المساهمات : 308

    لماذا تهاجر الطيور على شكل الرقم سبعه .... تعلم من الطير

    مُساهمة  ريهام في السبت مارس 23 2013, 21:11

    الم تسأل نفسك عندما يأتي فصل الخريف وترى جماعات الطيور تتجه نحو الجنوب وهي تطير على شكل الرقم 7 يا ترى لماذا تتخذ الطيور هذا الشكل بالذات أثناء الطيران؟

    لقد توصل العلم إلى أن كل الطير عندما يضرب بجناحيه يعطي رفعه إلى أعلى للطائر الذي يليه مباشرة,وعلى ذلك فان الطيران على شكل الرقم 7يمكن سرب الطيور من أن يقطع مسافة إضافية تقدر على الأقل ب71%زيادة عن المسافة التي يمكن أن يقطعها فيما لو طار كل طائر بمفردة .

    وعليه فقد توصلت الطيور إلى أن الأفراد الذين يعملون في فريق واحد و يتخذون الوجهة نفسها يصلون إلى أهدافهم بصوره أسرع وأسهل ، وقد وجد انه وعندما يخرج أحد الطيور عن مسار الرقم 7فانه يواجه فجأة بسحب الجاذبية وشدة مقاومه الهواء , لذلك سرعان ما يرجع إلى السرب ليستفيد من القوة ، والحماية التي تمنحها إياه المجموعة.

    وعندما يحس قائد السرب بالتعب لأنه يتحمل العبء الأكبر من مقاومه الهواء ، فانه ينسحب إلى الخلف ويترك القيادة لطائر آخر , وهكذا تتم القيادة بالتناوب, بينما أفراد الطيور الذين في المؤخرة ، يواصلون الصياح أثناء الطيران لتشجيع الأفراد, الذين في المقدمة على المحافظة على سرعه الطيران .

    و أخيرا عندما يمرض احد أفراد السرب أو تصيبه رصاصه صياد فيتخلف عن السرب يقوم اثنان من الطيور بالانسحاب من السرب واللحاق به لحمايته ويبقيان معه حتى يتمكن من اللحاق بالمجموعة أو يموت فيلتحقان بسرب آخر .

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10 2016, 23:22